follow on twitter follow on facebook

تعتبر مدينة مصدر من أكثر مدن العالم استدامة، فهي مركز صاعد للطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة يوفر بيئة تدعم الابتكار وروح الريادة حيث يمكن للشركات أن تزدهر وللابتكار أن ينمو. وذلك ناتج جزئياً عن حقيقة أن المدينة بحد ذاتها تشكل نموذجاً للتطوير العمراني الصديق للبيئة. وتزداد هذه الحقيقة رسوخاً من خلال تصميم وإدارة مدينة مصدر بحيث توفر أرقى مستويات الحياة بأقل الآثار الضارة بالبيئة، مع التركيز على الجدوى الاقتصادية والأرباح التجارية.

business in masdar city

تأسيس أعمال في "مدينة مصدر"

حرصت "مدينة مصدر"، باعتبارها المركز العالمي لطاقة المستقبل، على دراسة وتدقيق كافة جوانب تأسيس الشركات ابتداءً بعملية الترخيص وانتهاءً بالتشغيل، الأمر الذي يتيح للشركات إمكانية تركيز كافة مواردها وجهودها على تطوير أنشطتها وأعمالها.
اقرأ المزيد >

 

retail in masdar city

المرافق التجارية في "مدينة مصدر"

تسهم المرافق التجارية في تعزيز جاذبية مدينة مصدر كمركز للطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة، إضافة إلى تقديم دروس قيمة ومهمة حول الأنشطة التجارية في بيئة حضرية حديثة ومستدامة.
اقرأ المزيد >

آخر الأخبار

30 يوليو 2012
أبوظبي، 30 يوليو 2012: في إطار جهودها المستمرة لتعزيز انتشار استخدام وسائل النقل المستدام، أعلنت مصدر، شركة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة، عن تركيب أول محطة من نوعها في الشرق الأوسط للشحن السريع لبطاريات السيارات الكهربائية في مدينة مصدر وذلك بالتعاون مع شركة ميتسوبيشي للصناعات الثقيلة.

28 يونيو 2012
أبوظبي، 28 يونيو 2012 – نظمت مصدر، شركة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة، اليوم برنامجاً حول الوقاية من إجهاد الطقس الحار، وذلك في خطوة لدعم جهود الحكومة في توعية عمال البناء حول الإجهاد والتوتر الذي يسببه الطقس الحار وسبل تجنبه.

16 يناير 2012
الشركة السويسرية تعلن النتائج الأولية للمشروع التجريبي في القمة العالمية لطاقة المستقبل 2012

1 نوفمبر 2011
استكشاف آفاق التعاون في مجال أبحاث الطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة

28 أكتوبر 2011
أبوظبي، 28 أكتوبر 2011: استقطب "السوق في مدينة مصدر" أكثر من 10000 زائر من مختلف أنحاء دولة الإمارات العربية المتحدة، حيث يهدف هذا الحدث الذي تستضيفه مدينة مصدر إلى نشر الوعي بقضايا الاستدامة والطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة من خلال جولات تعريفية في أنحاء مدينة مصدر. ويضم الحدث أيضاً معرضاً للمنتجات العضوية وأنشطة ترفيهية مخصصة لكافة أفراد العائلة من الصغار والكبار.

25 أكتوبر 2011
ويشكل هذا المبنى المقر الرئيسي لشركة سيمنس في مدينة مصدر، وسيبلغ إجمالي المساحة المبنية 18,000 متر مربع وسيتسع بنهاية المطاف لحوالي 2000 موظف. وتم تصميم المبنى بحيث يلبي متطلبات تصنيف "استدامة" مستوى 3 لآلئ، كما أنه يهدف إلى الحصول على التصنيف البلاتيني للريادة في الطاقة والتصميم البيئي من المجلس الأمريكي للمباني الخضراء "ليد" (LEED).

24 أكتوبر 2011
تنظم مدينة مصدر، إحدى الوحدات المتكاملة التابعة لـ"مصدر" والتي تسعى لتكون إحدى أكثر المدن استدامة في العالم، مجدداً معرض "السوق في مدينة مصدر" المتخصص في المواد والمنتجات العضوية. وسيبدأ السوق من الساعة العاشرة صباحاً وحتى الخامسة من مساء يوم الجمعة الموافق 28 أكتوبر في الحرم الجامعي لمعهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، وسيفتح أبوابه مجاناً أمام الجمهور.

12 أكتوبر 2011
تشارك "مدينة مصدر"، إحدى الوحدات الخمس المتكاملة التابعة لشركة "مصدر"، في الدورة الثالثة من "المنتدى الأوروبي لطاقة المستقبل" المقام في "بال إكسبو" في جنيف، حيث تسلط الضوء على المزايا التي تقدمها لقطاع الأعمال والشركات العاملة في مجال الطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة، إضافة إلى مزودي الخدمات الداعمة.

17 سبتمبر 2011
وقعت "مصدر" و"شركة أبوظبي للخدمات العامة" (مساندة) في أبوظبي مؤخراً اتفاقية تعاون تقضي بتمكين جميع الشركات المسجلة والمرخصة في "مدينة مصدر" من المشاركة في المناقصات التي تصدرها (مساندة) في الإمارة. وقع الاتفاقية الدكتور سلطان الجابر، الرئيس التنفيذي لشركة "مصدر"؛ وسعادة محمد خليفة الفهد المهيري، الرئيس التنفيذي لشركة "مساندة"، خلال حفل خاص أقيم في "مدينة مصدر"

15 سبتمبر 2011
زار سمو الشيخ ماجد بن محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس هيئة دبي للثقافة والفنون، بالأمس (الأربعاء 14 سبتمبر) مقر شركة "مصدر" في أبوظبي، حيث كان في استقبال سموه الدكتور سلطان أحمد الجابر العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لـ"مصدر". واطلع سموه في مستهل الزيارة على عرض تقديمي تم فيه التعريف بمختلف وحدات الأعمال والمهام والمشاريع التي تقوم بها "مصدر" في دولة الإمارات العربية المتحدة ومختلف أنحاء العالم. وأبدى سموه اهتماماً خاصاً بمجال عمل الشركة في تطوير ونشر حلول الطاقة المتجددة والتقنيات النظيفة واعتماد أفضل ممارسات ا

 

ابق على اتصال بنا

اشترك بنشرتنا الإلكترونية للاطلاع على أحدث الأخبار